مطالبة البرلمان بدعوة هنية إلى زيارة الأردن

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
كتب : خليل عليان

يقوم اسماعيل هنية رئيس حركة حماس بزيارات لعدد من البلدان العربية منها مصر وقطر ولبنان والمغرب لشرج الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية عن أهالي قطاع غزة بعد العدوان الاسرئيلي.

من المفيد تتويج تعاطف الاردن حكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بقيام البرلمان الاردني بتوجيه دعوة لممثل حماس لزيارة الاردن، وستكون هذه الدعوة بمثابة دعم لصمود المقاومة امام العدوان الاسرائيلي.

ومن خلال قنوات تواصل البرلمان الاردني مع حكومة بشر الخصاونة رئيس الوزراء يمكن لرئيس البرلمان الاردني أخذ موافقة الحكومة على توجيه دعوة لرئيس حماس لزيارة الاردن، وسيكون لزيارة هنية للاردن وقع ايجابي على الشعب الاردني الذي يثمن تضحيات مقاومة اهل غزة خلال العدوان الاسرائيلي.

من المعروف عن اسماعيل هنية انه سياسي محنك ومتزن ودمث الاخلاق، ويقرن اقواله بأعماله؛ وبالتالي يتمتع بمصداقية عالية يشهد لها القاصي والداني.

لقد سبق لزعيمة المانيا ميركل ان دعت الى اجراء اتصالات مع حماس باعتبارها تمثل مع حركة فتح الشعب الفلسطيني وكفاحه من اجل تحريرالارض الفلسطينية من الاحتلال الاسرائيلي .

اصبحت حماس بعد المواجهة والانتصار في معركة “سيف القدس” الرقم الصعب في القضية الفلسطينية لا يمكن تجاهله.

من الجدير بالذكر أن القيادة الأردنية قد أجرت اتصالات على مستوى عال مع حركة حماس في اثناء معركة “سيف القدس” من اجل الاطلاع على مجريات العدوان الصهيوني على قطاع غزة والقدس الشريف.

اكتب تعليقك على المقال :