عالم الأرقام الصادمة!!

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
كتب : عبد الله المجالي

إنه عالم قاس وظالم ذلك الذي يزداد فيه الفقراء فقرًا وبؤسًا، ويزداد فيه الأغنياء غنًى وفحشًا!

تقول المجلات التي تلاحق أخبار أثرياء العالم وأخبار ثرواتهم إنهم أنفقوا في عام 2019 مبلغ 47 مليار دولار لشراء منتجات التجميل، و66 مليارًا لتناول الآيس كريم، و81 مليارًا لشراء العطور، و93 مليارًا على أغذية الحيوانات الأليفة، و154 مليارًا لشراء السجائر، و212 مليارًا لتعاطي الخمور، و400 مليار لشراء المخدرات. 

وحسب تقرير مجموعة بوسطن الاستشارية الصادر في نهاية العام الماضي، ارتفع عدد أثرياء العالم بنسبة 12 في المئة، لتفوق مجموع ثرواتهم 125 تريليون دولار، وزاد عدد الذين يملك كل واحد منهم أكثر من مليار دولار إلى 1210 أثرياء.

وحسب إحصائيات أخرى، فإن 2 في المئة من عائلات العالم تملك أكثر من نصف ثروات القطاع الخاص العالمي، و1 في المئة من هذه العائلات تملك بمفردها 35 في المئة من الأصول العالميةالتي تعادل 57 في المئة من مجموع الناتج المحلي الإجمالي لنحو 63 دولة من الدول الأكثر فقرًا في العالم.

في ذات الوقت، تشير الإحصائيات العالمية إلى أن ستة ملايين طفل توفوا خلال العام الماضي من سوء التغذية قبل بلوغهم سن الخامسة، وذهب أكثر من 300 مليون طفل إلى النوم جوعى كل يوم.

ووصل عدد فقراء العالم في العام الماضي إلى 1,2 مليار نسمة، يعيش كل واحد منهم على أقل من دولار واحد في اليوم للبقاء على قيد الحياة!

اكتب تعليقك على المقال :